متحف الأطفال يضيء شعلة الفضول لدى الأطفال في النسخة السابعة من مهرجان الأردن للعلوم والفنون في 24 الجاري 

سبتمبر 14, 2023

عمان، الأردن- 7 آب\أغسطس 2023 يسدل متحف الأطفال الأردن الستار على التحضيرات الأخيرة قبيل انطلاقة النسخة السابعة من مهرجان الأردن للعلوم والفنون والمزمعة خلال الفترة من 24 وحتى 26 آب\أغسطس حيث يستهدف الحدث الأكبر من نوعه في الأردن الأطفال ضمن الفئة العمرية بين 4 و12 عامًا تزامنًا مع انطلاقة العام الدراسي الجديد. 

 

وينطلق المهرجان تحت شعار “نضيء شعلة الفضول” وذلك اتساقًا مع هدفه المتمثل في إذكاء شعلة الفضول لدى الأطفال والذي يقود إلى التعلم والمعرفة لدى الأطفال ما يسهم في تطوير مهاراتهم ومعارفهم في مختلف المجالات. 

وينعقد المهرجان بالشراكة مع البنك العربي ونيدو الأردن بوصفهما الراعي البلاتيني للحدث، فيما تقدم مجموعة الخليج للتأمين- الأردن وأمانة عمان الكبرى دعمهما بوصفهما الراعي الذهبي في الوقت الذي تشارك فيه مجموعة الراية الإعلامية بوصفها الراعي الإعلامي. 

ويعود المهرجان بنسخته السابعة ليقدم للأطفال مجموعة متنوعة من الأنشطة والورشات التدريبية والعروض العلمية والفنية بطابع تفاعلي وبمشاركة ضيوف ومؤسسات تعليمية من مختلف أنحاء الأردن بهدف إثراء التجربة التعليمية للأطفال تمهيدًا لعودتهم إلى المدارس. 

 

وحول المهرجان الذي يتربع على رأس المحطات التعليمية والفعاليات الهامة التي يعقدها المتحف والتي أصبحت حدثًا ينتظره الأطفال وعائلاتهم كل عام أعربت مديرة متحف الأطفال سوسن الدلق عن سعادتها بعودة المهرجان إلى طابعه التفاعلي قائلة :” خلفت جائحة كورونا آثارًا كبيرة على عملياتنا إلا أننا سعداء باستعادة الزخم الذي كانت تتسم به أنشطتنا قبل الجائحة بصورة تدريجية على مدار العامين الماضيين. من هنا، نتقدم بالشكر لجميع الشركاء والرعاة وشركاء المحتوى الذين تشكل ثقتهم بأهمية ما نقدمه عاملًا حاسمًا وحجر الزاوية في عقد نسخ أقوى من المهرجان عامًا بعد عام كي يكون واحدًا من أبرز الفعاليات المتخصصة التي تستهدف الأطفال في الأردن والمنطقة“. 

 

وأردفت الدلق قائلة :”نستقبل كل عام ما يزيد على 4000 زائر ونسعى هذا العام إلى استقطاب أكثر من  6000 زائر وزائرة لنتيح للأطفال مساحة يمكنهم من خلالها إطلاق العنان لفضولهم وطاقاتهم”. 

 

وستباع التذاكر في متحف الأطفال وفي نقطة البيع في سيتي مول ، ومن الجدير بالذكر أن مهرجان الأردن للعلوم والفنون ظهر إلى النور عام 2016، وينطلق خلال شهر آب\أغسطس وتعد مشاركة الأطفال فيه بمثابة رحلة حقيقية لاستكشاف أنفسهم ومواهبهم الكامنة في مجالات العلوم والفنون بوصفها الركائز الأساسية لتجربة تعليمية ممتعة وثرية. 

 

 

Leave a comment

WordPress Lightbox Plugin