البوتاس العربية تُجدّد اتفاقية الشراكة الداعمة لمتحف الأطفال المتنقّل

سبتمبر 14, 2023

 ، 2023، عمان – أعلن متحف الأطفال الأردن وشركة البوتاس العربية مطلع العام الجاري عن تجديد الاتفاقية الداعمة لمتحف الأطفال المتنقل وذلك اتساقًا مع إيمان الشركة بدورها في مجال المسؤولية المجتمعية.

وتأتي هذه الخطوة في ظل الشراكة الممتدة بين الطرفين منذ انطلاقة المتحف المتنقل عام 2012 بوصفه أحد برامج مبادرة “متحفنا للكل” الهادفة إلى نقل التجربة التعليمية الممتعة إلى الأطفال في جميع محافظات المملكة بصورة مجانية.

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية المهندس شحادة أبو هديب عن سعادته بهذه الشراكة كما أثنى على الدور الفاعل الذي يقوم به المتحف لإضفاء طابع ممتع على العملية التعليمية قائلاً :”تندرج شراكتنا مع متحف الأطفال في إطار تنفيذ رسالتنا المرتكزة على المسؤولية المجتمعية والانخراط في المجتمع المحلي بصورة تشمل جميع محافظات المملكة الأمر الذي يصب في جوهر المتحف المتنقل الذي يهدف إلى نقل التجربة التعليمية إلى جميع أطفال الأردن على اختلاف مواقعهم الجغرافية”.

وأردف أبو هديب قائلاً: “تسهم هذه الشراكة في تحقيق أهدافنا الخاصة بتعزيز العملية التعليمية وضمان وصولها إلى جميع الفئات خصوصاً القاطنين في المحافظات والذين يصعُب عليهم القدوم للعاصمة وعيش التّجربة في معروضات المتحف،انطلاقاً من إيماننا بأن التعليم للجميع”.

من جهتها شددت مديرة متحف الأطفال الأردن السيدة سوسن الدلق على أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة البوتاس العربية قائلة: “نعتز بعلاقتنا الممتدة مع شركة البوتاس العربية التي أسهمت في تحقيق إنجازات متميزة للمتحف المتنقل منذ إطلاقه لتمكين الأطفال في جميع محافظات المملكة من الاستمتاع بواقع وتجربة تعليمية مجانية ممتعة للعائلات وطلاب المدارس من خلال المحطات التعليمية ومعروضات المتحف المتنقل”.

ومن الجدير بالذكر أن المتحف المتنقل يشكل تجربة متنقلة كاملة تحاكي تجربة الأطفال الذين يزورون المتحف من خلال عدد من المعروضات التعليمية التي يعرضها المتحف المتنقّل على بعض المسارح المدرسية والصالات الرياضية وغيرها، ويُقدّر عدد الزوّار لمتحف الأطفال المتنقل منذ إنطلاقه ما يقارب 375 ألف زائر، بينما بلغت الأعداد لعام 2022 نحو ما يزيد عن 36 ألف زائر من العائلات وطلبة المدارس.

 

Leave a comment

WordPress Lightbox Plugin