أكثر من 2000 زائر من مختلف المناطق يعيشون تجربة متحف الأطفال الأردن في اليوم المفتوح المجاني 

سبتمبر 14, 2023

14  أيار/مايو، 2023، عمان – أسدل متحف الأطفال الأردن الستار على فعاليات اليوم المفتوح المجاني للعائلات الذي عقد بالتعاون مع شركة أدوية الحكمة وأمانة عمان الكبرى يوم السبت الموافق 6 أيار واستطاع من خلاله أكثر من 2000 زائر من مختلف المناطق من أن يعيشوا تجربة تعليمية ثرية بصورة مجانية. 

 

وعلى مدار يوم كامل، حظي الأطفال بالفرصة للتعرف على معروضات المتحف واكتساب معلومات ومهارات جديدة، بالإضافة إلى قضاء أوقات مميزة وحافلة بالمتعة مما شكل تجربة غنية على عدد من الأصعدة. 

ويشكل اليوم المفتوح المجاني واحدًا من أهم المبادرات والأنشطة التي يقوم بها متحف الأطفال الأردن ضمن مبادرة “متحفنا للكل” منذ سنوات عديدة من خلال العمل بصورة وثيقة مع الشركاء بهدف تمكين أكبر عدد ممكن من الأطفال من أن يعيشوا تجربة المتحف التعليمية 

 

وتندرج هذه الجهود في إطار مساعي متحف الأطفال الأردن المستمرة للعمل يدًا بيد مع الشركاء في القطاعين العام والخاص لإثراء تجربة أطفال الأردن على امتداد جميع أنحاء المملكة وإثراء مخيلتهم وتعزيز تجاربهم الحياتية والعملية. 

وحول هذه التجربة الفريدة، أعربت مديرة متحف الأطفال الأردن، سوسن الدلق عن فخرها باستمرار متحف الأطفال في تنظيم اليوم المجاني المفتوح الذي يقام كل شهر قائلة :”نشعر بالسعادة الغامرة لدى رؤيتنا لأكبر عدد من الأطفال وقد استناروا بمعروضاتنا واستلهموا من تجربتنا التعليمية”. 

 

وأضافت قائلة :”تمكنّا من خلال دعم شركائنا الكبير وإيمانهم بأهمية توسيع نطاق رسالتنا من الاستمرار في تنظيم اليوم المفتوح بصورة تضمن استقبال عدد كبير من الزوار الباحثين عن وقت حافل بالمتعة والمعرفة لأطفالهم. من هنا، فإن ابتسامة طفل أشبع خياله أو غذى إبداعه أو تلمس طريق شغفه يشكل وقود استمراريتنا خصوصًا لدى الأطفال الذين قد لا يتمكنون من زيارة المتحف في باقي الأيام “. 

 

ومن الجدير بالذكر بأن متحف الأطفال الأردن سيعمل خلال الفترة المقبلة على إطلاق برنامج عيد الاستقلال لمشاركة الوطن احتفالاته، كما سيعيش الأطفال في مناطق القصبة ولوائي القطرانة والقصر في الكرك تجربة المتحف المتنقل خلال الفترة المقبلة وحتى الأول من حزيران . 

 

Leave a comment

WordPress Lightbox Plugin