العلوم والتكنولوجيا
الصفوف: الأول إلى الرابع
مخرجات التعلم: علوم (الفيزياء)، مهارات الملاحظة.
الوصف: التعلم عن المولّد والمحرّك والموصلية والمغناطيس.
الصفوف: الأول إلى السادس
مخرجات التعلم: الرياضيات – التساؤل – حل المشكلات.
الوصف: التعرف بشكل عملي على نظرية فيثاغورس، والأحجام.
الصفوف: البستان والتمهيدي والأول والثاني والثالث
مخرجات التعلم: مهارات حياتية – لعب الأدوار.
الوصف: تجربة محاكاة لتجربة الطيران باستخدام مجسم طائرة من طراز Airbus A318 ، وبرج مراقبة، وخزانة ملابس لأزياء مختلفة للعاملين في الطيران بأدوار مختلفة.
الصفوف: الثاني
مخرجات التعلم: التواصل من خلال التكنولوجيا – لعب الأدوار.
الوصف: يتعلم الأطفال عن وسائل الاتصال الحديثة وبث الأخبار، وعن كيفية عمل الهاتف النقّال، ووسائل الإعلام.
الصفوف: الثاني والرابع والسادس
مخرجات التعلم: العلوم (الفيزياء) – مهارات الملاحظة.
الوصف: التعلم عن الظلال والمرايا، والعدسات المختلفة، والمشكال، ومنظار الأفق، والألياف البصرية.
الصفوف: الثالث والرابع
مخرجات التعلم: العلوم (الفلك) – مهارات الملاحظة.
الوصف: التعلم بشكل تفاعلي عن المجموعات النجمية، وأوجُه القمر، والفصول، وتعاقب الليل والنهار.
الصفوف: الأول والخامس والسادس
مخرجات التعلم: العلوم (الأحياء) – مهارات حياتية (لعب الأدوار، الخيال، والاستكشاف).
الوصف: الحواس الخمس والجهاز الهضمي والصفات الوراثية.
الصفوف: الأول والثالث
مخرجات التعلم: العلوم (الفيزياء) - مهارات الملاحظة.
الوصف: التعلم عن عددٍ من الآلات البسيطة، وعلى نماذج مختلفة من البنْدول.
الصفوف: جميع الصفوف
مخرجات التعلم: علوم (الأحياء) – مهارات حياتية.
الوصف: يتعلم الأطفال عن حركة الهيكل العظمي داخل أجسامنا، ويتسابقون معًا في تحديات جسدية متعددة.
العلوم الإنسانية
الصفوف: الأول إلى السادس
مخرجات التعلم: علوم (البيئة)– مهارات حل المشكلات.
الوصف: التعلم عن موارد الأردن من المياه والطاقة واستخداماتهما في حياتنا اليومية، وطرق ترشيد استهلاكهما.
الصفوف: الأول إلى السادس
مخرجات التعلم: العلوم (البيئة، الجيولوجيا) – المواطنة.
الوصف: التعلم عن طبيعة الأردن، وحيواناتها ونباتاتها وصخورها وبعض الظواهر الطبيعية كالزلازل.
الصفوف: جميع الصفوف
مخرجات التعلم: علوم (الجيولوجيا ) – مهارات معرفية – لعب الأدوار.
الوصف: الصخور وأنواعها، والأحافير، والبحث عن القطع الأثرية.
الصفوف: جميع الصفوف
مخرجات التعلم: التفكير الإبداعي – الموسيقي - لعب الأدوار وتنمية الخيال.
الوصف: يلعب الأطفال في مسرح الدُمى، ومسرح الظل، ويعزفون على طاولات الموسيقى.
مهارات حياتية وساحة المدينة
الصفوف: البستان إلى الصف الثالث
مخرجات التعلم: مهارات حياتية – الخيال – لعب الأدوار – حل المشكلات.
الوصف: محاكاة تجربة الصيانة باستخدام مجسّم واقعي لسيارة.
الصفوف: جميع الصفوف
مخرجات التعلم: مهارات حياتية – الخيال – لعب الأدوار – حل المشكلات.
الصفوف: جميع الصفوف
مخرجات التعلم: مهارات حياتية – الخيال – لعب الأدوار – حل المشكلات..
الوصف: التعلم عن الغذاء الصحي، وتحضير وجبة متوازنة من خلال تجربة التسوق
الصفوف: جميع الصفوف
مخرجات التعلم: مهارات حياتية – الخيال – لعب الأدوار – حل المشكلات.
الوصف: تعزيز الثاقافة المالية عند الأطفال، ومواضيع الادّخار والفرق بين الحاجات والرغبات.
الصفوف: جميع الصفوف
مخرجات التعلم: مهارات حياتية – الخيال – لعب الأدوار.
الوصف: لعب دور المحقق، وقراءة البصمات.
مخرجات التعلم: نشاط جسدي.
الوصف: حائط مصمم لخوض تجربة التسلق الممتعة.
الصفوف: البستان والتمهيدي والأول
مخرجات التعلم: مهارات أساسية
الوصف: ينما هناك العديد من المناطق المناسبة للأطفال اللذين يقل عمرهم عن خمس سنوات في المتحف، خصصنا كان يا لتكون منطقة مغلقة مخصصة لهذه الفئة العمرية، وتشمل زوايا عديدة ممتعة، تنمي مهارات الأطفال الأساسية في مراحل الطفولة المبكرة (1- 5 سنوات).
الصفوف: جميع الصفوف
مخرجات التعلم: علوم (الفيزياء) – مهارات معلرفية – لعب حُر.
يمكن للأطفال الاستماع بجولة بين معالم سيحية مختلفة مصغّرة، واللعب بالألعاب المائية، وأنابيب الصوت وغيرها.
المرافق التعليمية
مساحة مخصصة ليعبر الأطفال فيها عن أنفسهم، وليتعلموا عن تقنيات الفن المختلفة من خلال برامج وورشات فنية.
تضم مكتبة المتحف أكثر من 5000 كتاب وقصة للأطفال، كما يتم تقديم العديد من الأنشطة وقراءات القصص داخل المكتبة وضمن البرنامج اليومي للزوار.
مساحة حُرة، مثرية ومحفزة على الإبداع، توفر للأطفال فرصة صناعة أشياء مبتكرة من خلال التجربة وتصويب المشاكل، مما ينمي لديهم مهارات حل المشكلات ومهارات التفكير التحليلي والعلمي.
مساحة خضراء جميلة موجودة في الفناء الخلفي للمكتبة، يتعلم الأطفال فيها عن الزراعة، وأنواع النباتات المحلية المتنوعة، وعن الغذاء الصحي.