إعلان نتائج النسخة الثالثة من مسابقة القراءة في متحف الأطفال

فبراير 26, 2023

يوم الأحد – 26 شباط – في حفلٍ أقيم في مبنى متحف الأطفال الأردن، أعلن المتحف عن أسماء الفائزين بجوائز مسابقة القراءة في نسختها الثالثة، والتي انطلقت هذا العام تحت رعاية وزارة الثقافة، وبدعم كلٍ من البنك الأهلي الأردني وشركة زين بهدف تشجيع الجيل الناشئ من الأطفال على حب القراءة، وتنمية شغفهم لاكتساب المعارف المتنوعة.

وحضر الحفل أمين عام وزارة الثقافة بالوكالة، الدكتور ماهر نفش، ومدير التسويق والاتصال المؤسسي والمسؤولية الاجتماعية في البنك الأهلي الأردني السيد محمد جميل، والمدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال وإدارة الاستدامة في شركة زين السيد طارق البيطار، حيث قاموا بتكريم الفائزين وتسليمهم الجوائز النقدية والعينية المقدمة منهما .

وشارك في المسابقة التي أطلقها المتحف لأعضائه من العائلات وأبناء موظفي كلٍ من البنك الأهلي الأردني وشركة زين، 114 طفل، قرأوا مجتمعين قرابة 400 كتاب، بمجموع عدد صفحات يتجاوز الأربعة وعشرون ألف صفحة، وكانت بالتزامن مع الإجازة الشتوية في مطلع شهر كانون الثاني الفائت.

وقد تم تكريم تسعة مشاركين فازوا بالمراكز الثلاثة الأولى تباعًا عن كل فئة للمسابقة، وهي كالتالي: الصفوف الثاني والثالث للفئة الأولى، والصفوف الرابع والخامس للفئة الثانية، والصفوف السادس والسابع للفئة الثالثة. أما المشاركون الذين احتلوا المركز الأول حصرًا عن فئات المسابقة فقد كانوا: يارا شما، وسند مجدي محمود، وزينة درّاز. والذين تم اختيارهم من قِبل لجنة تحكيمية ضمن معايير تقييم محددة تتعلق بمواضيع الكتب المقروءة وعددها وجودة الملخصات المرسلة.

 

Leave a comment

WordPress Lightbox Plugin