hello
Printer-friendly versionSend by email

فرحة العيد تبدأ ثاني أيام الأضحى في متحف الأطفال الأردن.

September 20, 2018

فرحة العيد تبدأ ثاني أيام الأضحى في متحف الأطفال الأردن.

 

عمّان- 19 آب- يستقبل متحف الأطفال الأردن ابتداءًا من ثاني أيام العيد الأطفال الزائرين وعائلاتهم للاستمتاع بالاحتفال الذي يقيمه المتحف بمناسبة عيد الأضحى المبارك في موقعه داخل حدائق الحسين، ويستمر حتى رابع أيام العيد، ويتميز ببرنامجه الذي يجمع بين التقليدي من مظاهر العيد المبهجة، وبين التعلّم الممتع الذي يحقق رسالة المتحف التعليمية في كل ما يقدمه من برامج طوال العام.

احتفال عيد الأضحى هو أحد الاحتفالات التي تندرج تحت برنامج "أعيادنا" الذي يأتي هذا العام بالشراكة مع بنك الاتحاد، وقد أطلقه المتحف في عام 2009 للاحتفال ببعض المناسبات الوطنية والدينية، وهدفه تعزيز روح المواطنة لدى الأطفال وتعزيز القيم الاجتماعية والثقافية لديهم ببرامج مبتكرة.

وكعادة المتحف في طرح برنامج متجدّد كل عيد، فقد أضاف هذا العام أرجوحةً فريدة من تصميم الفنانة "ياسمين صبري" في مدخل المتحف الرئيسي، ليلعب بها الأطفال. كما يشمل برنامج العيد الاحتفالي مسرحية العيد الشيقة "رحلة إلى مكة" في عرضين يوميًا، والتي تناسب جميع أفراد العائلة، وهي تحكي مغامرات حفيد الرحّالة ابن بطوطة الذي سار على خُطى جده وخاض أسفارًا ومغامراتٍ رائعة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المختلفة التي تناسب الأعمار من سنة ونصف حتى 12 سنة، في قاعة المعروضات، واستديو الفن، ومختبر الاختراع، والمكتبة، والساحة الخارجية.

تتنوع الأنشطة في محتواها العلمي والفني والأدبي، ففي بعضها يصنع الأطفال مشكالًا للضوء ويشاهدون انعكاساته المذهلة، وفي نشاط آخر يشارك الأطفال في تجربة فنية حيث يرسمون على غرفة بلاستيكية كبيرة لتنعكس الألوان والأشكال في أنحاء استديو الفن، كما يستمع الأطفال إلى قصة "خرفان عمي خلفان" الممتعة، وغيرها من الأنشطة العلمية التفاعلية كالعرض المتموّج الذي تقدمه شخصية السيد واي في مختبر الاكتشاف، ومعروضة الطيران التشبيهي لعيش تجربة طيران حقيقية، وغيرها الكثير.

بالإضافة إلى ألعاب العيد المميزة في الساحة الخارجية، كالقلاع النطاطة، والباراشوت والترامبولين، ومصنع الفقاعات ومجموعة من التحديات المتنوعة، وأما للأطفال من سنة ونصف إلى خمس سنوات، ينتظرهم اللعب بالرمل والماء في حديقة منطقة "كان يا مكان".

ويمكن للأهالي الراغبين في زيارة المتحف خلال العيد، الاطلاع على برنامج العيد وأوقات الأنشطة، عل صفحات المتحف على مواقع الإعلام الاجتماعي، الفيسبوك وتويتر وإنستاغرام، أوعبر زيارة موقع المتحف الالكتروني www.cmj.jo

 

ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 180 معروضة تعليمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية. كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام. وقد رحب متحف الأطفال الأردن منذ افتتاحه بما يزيد عن مليوني ونصف زائر.

EVENTS CALENDAR

« October 2018 »
SunMonTueWedThuFriSat
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031