hello
Printer-friendly versionSend by email

اليوم المفتوح الخامس لمعلمي المدارس الخاصة في متحف الأطفال

October 1, 2014

اليوم المفتوح الخامس لمعلمي المدارس الخاصة في متحف الأطفال الأردن

30 أيلول – نظّم متحف الأطفال الأردن اليوم المفتوح الذي يعقده كل عام لمعلمي ومعلمات المدارس الخاصة والذي يهدف إلى تعزيز دور المتحف كمؤسسة تعليمية تعنى بالتعلم اللامنهجي، وإطلاع المدارس على أهم البرامج التعليمية المساندة للمنهاج الوطني التي يطورها فريق البرامج والتعليم في المتحف، بهدف إثراء تجربة الطالب التعليمية. حيث استقبل المتحف أكثر من 170 معلم/ معلمة هذا العام ضمن فعاليات اليوم الذي عقد تحت عنوان "غذاء العقول".

يحرص المتحف على تمتين شراكته مع المدارس الخاصة والتواصل مع المعلمين/ المعلمات من خلال إطلاعهم على ما يقدمه المتحف من برامج وورش تفاعلية تمكنهم من الإسهام في إيصال المعلومات العلمية للطلاب وتحقيق الفائدة المرجوة من المناهج التي يدرسها الطلاب في المرحلة الإبتدائية و الروضة، التي تعتبر المراحل التأسيسية في حياة الطالب. تمتاز برامج المتحف بأنها تخاطب مهارات القرن الواحد والعشرين وتقدم في بيئة مميزة مهيأة لإيصال المعلومة للطلاب بأسلوب تفاعلي شيق. كما يؤمن المتحف بأن التعلم المبني على التفاعل والتطبيق بإستخدام الحواس في إختبار المفاهيم هو المفتاح الأسرع لتطوير و بناء الفكر العلمي للطفل.

رحبت مديرة المتحف السيدة سوسن الدلق بالمعلمات والمعلمين فور حضورهم وتبع الترحيب عرض علمي تفاعلي من فريق التعليم بمشاركة المعلمين. و من ثمّ تم تقسيم المعلمين إلى مجموعات انطلقت في جولة مروراً بجميع المحطات التعليمية بصحبة أعضاء من فريق التعليم وتطوير البرامج في المتحف.

إطّلع المعلمون على أحد عشر برنامج تفاعلي. وشملت البرامج مواضيع مختلفة كالكهرباء والبيئة والعلوم الحياتية والتربية الوطنية والفنون، إضافة الى الورشات التي تركز على مهارات الإختراع وحل المشكلات كورشة "أنا مخترع". كما شاهد المعلمون آخر الافلام ثلاثية الأبعاد التي يقدمها المتحف في قبتة الفلكية المتنقلة. واستمتع المعلمون بزيارة خاصة للمعروضة التعليمية الجديدة "كان يا مكان" المخصصة للأطفال من عمر 1-5 سنوات التي سيتم إفتتاحها قريباً.

جهود متحف الأطفال الأردن على مدار السنوات منذ بداية مشواره كانت و ما زالت تركز على صنع فرق ملموس في العجلة التعليمية وأن يضع بصمته كشريك تعليمي وطني ضمن مؤسسات الأردن التي تعنى بتطوير مهارات جيل المستقبل؛ من خلال تقديم العديد من البرامج والتجارب التفاعلية التي تثير حس الفضول و التساؤل عند الأطفال و تعزز قدرتهم على الإكتشاف وتنمي ثقتهم بأنفسهم كعلماء و مخترعين في المستقبل. ومن أجل ذلك تم تهيئة البيئة المناسبة داخل المتحف للتعلم اللا محدود والتفكير السّباق برفقة فريق مختص و مدرّب للتفاعل معهم وتنمية فضولهم.

أختتم اليوم المفتوح بسحب على جوائز عديدة للمدارس والأفراد الحاضرين، و قد تلقّى المتحف العديد من ردود الفعل الرائعة النابعة من رضا وإعجاب المعلمين على فعاليات اليوم المفتوح و تشجيعهم للمتحف لمواصلة مساهماته الفعّالة كل عام.

إنتهى

نبذة عن متحف الأطفال الأردن:
متحف الأطفال الأردن مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في عام 2007، يوفرمتحف الأطفال أكثر من 150 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة المعروضات وفي الساحة الخارجية للمتحف والمرافق التعليمية التي تشمل المكتبة واستديوالفن بالاضافة الى البرامج التعليمية والمناسبات والعروض المتوفرة على مدارالعام. رحب متحف الأطفال / الأردن بما يقارب من مليون ونصف زائر منذ افتتاحه.

EVENTS CALENDAR

« November 2017 »
SunMonTueWedThuFriSat
1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930