hello
نسخة للطباعةSend by email

متحف الأطفال المتنقل - الأردن يواصل جولته في محافظات الجنوب

آذار 5, 2017

متحف الأطفال المتنقل - الأردن يواصل جولته في محافظات الجنوب

 

عمان، 2 آذار - تتواصل جولة متحف الأطفال المتنقل في محافظات جنوب المملكة متنقلة بين مدنها وقراها  متخطيًا الحواجز الجغرافية والاقتصادية وحاملًا برنامجًا إبداعيًا مميزًا من المعروضات ومحطات الاكتشاف التفاعلية كالقبة الفلكية ومحطة الطاقة من حولنا وغيرها؛ ليوفر للأطفال في المحافظات فرصة الاستمتاع بتجربته التعليمية الفريدة.

 

ومتحف الأطفال المتنقل هو أحد برامج متحف الأطفال الأردن في مظلة برامج مبادرة "متحفنا كلنا "ويحاكي في مضمونه جزءًا كبيرًا من مضمون المتحف الرئيسي في العاصمة عمان.

 

وسيكون المتحف المتنقل في لواء الأغوار الجنوبية خلال الفترة من 7 إلى 15 من آذار الجاري في صالة مركز شباب الغور الصافي النموذجي بعد أن أمضى أسبوعًا في صالة مدرسة البوتاس السكنية. وخلال الفترة من 28 آذار الجاري ولغاية 12 نيسان سيحط رحاله في محافظة العقبة في مسرح مدرسة العقبة الثانوية للبنات، ثم سينتقل بعدها إلى محافظة معان خلال الفترة من 25 نيسان القادم وحتى 3 أيار في مجمع الأميرة هيا الرياضي (صالة الأمير زيد بن الحسين). وفي ختام جولته الأولى لهذا العام، سيكون في لواء الشوبك خلال الفترة من 9 أيار وحتى 17 أيار في صالة الشوبك الرياضية.

 

ووفقًا لمدير مشروع متحف الأطفال المتنقل، معتصم ياسين، فإن الفترة الصباحية ستكون لاستقبال طلبة المدارس وبالتنسيق المسبق مع وزارة التربية والتعليم ومديرياتها في المحافظات، بينما ستكون فترة ما بعد الظهر مخصصة للعائلات وأطفالهم وبرسوم دخول مجانية تمامًا.  

 

ويخرج متحف الأطفال المتنقل في جولتين رئيستين خلال العام الدراسي؛ الأولى خلال الفصل الدراسي الأول، والثانية خلال الفصل الدراسي الثاني. وهناك جولة قصيرة خلال فترة الإجازة الصيفية، يستهدف بها أطفال المراكز الثقافية والمجتمعية ودور رعاية الأيتام في مناطق يواجه سكانها أيضًا تحديات اقتصادية.

 

وقالت مديرة متحف الأطفال الأردن، سوسن الدلق: "لقد ساهم متحفنا المتنقل حقًا في الوصول إلى عدد كبير من الفئات التي نستهدفها من أطفال وعائلات ومعلمين ليس في العاصمة فحسب، بل في كافة محافظات الأردن".

ويذكر أن مشروع متحف الأطفال المتنقل – الأردن هو مشروع بدأ تطبيقه في عام 2012، وقد أتم الآن خمسة أعوام في طريق تحقيق رسالة سامية تنبثق عن رسالة المتحف الأساسية في تعزيز حب المعرفة لدى الأطفال، غير أن رسالته كانت وما زالت مخصصة لفئة يصعب عليها الاستفادة مما يقدمه المتحف في العاصمة عمان، لفئة تعيش بعيدًا عن المتحف وتمنعها الظروف الجغرافية والمادية من الوصول إليه، هي فئة الأطفال في المحافظات والمناطق النائية.

رزنامة الفعاليات

« كانون الأول 2019 »
أحداثنينثلاثاءأربعاءخميسجمعةسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031