hello
نسخة للطباعةSend by email

متحف الأطفال الأردن يطلق نظام الطاقة الشمسية البديلة في يوم الأرض

شباط 17, 2017

متحف الأطفال الأردن يطلق نظام الطاقة الشمسية البديلة في يوم الأرض

عمان،22 نيسان – تحت رعاية معالي أمين عمان، السيد عقل بلتاجي، احتفل متحف الأطفال الأردن -إحدى مؤسسات جلالة الملكة رانيا العبدالله غير الربحية- بانتقاله لاستخدام نظام الطاقة الشمسية البديلة عن الطاقة الكهربائية، والذي سيشكل فرقًا جوهريًا ومستقبليًا في استمرارية أعمال المتحف وبرنامجه نحو الاستدامة والنمو.

 

هذا الانتقال كان أحد الأهداف التي سعى ورائها المتحف خلال السنين الماضية ملتزمًا برؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله حفظها الله ورعاها نحو استدامة العملية التعليمية والبيئية. ويضع هذا الإنجاز متحف الأطفال الأردن في طليعة المؤسسات التعليمية غير الربحية التي تطبق مفهوم الاستدامة ومشاريع الطاقة النظيفة في الأردن.

 

حضر الحفل معالي السيد عقل بلتاجي، أمين عمان ونائب رئيس مجلس أمناء المتحف وعضو مجلس إدارته، ومجموعة من أعضاء مجلس الإدارة، وممثلي المؤسسات الشقيقة، والضيوف، والداعمين.

 

وقال معالي الأمين: "نحن نفخر بالمؤسسات غير الربحية مثل متحف الأطفال الأردن والذي حقق إنجازًا كبيرًا في تقديم رسالته التعليمية للأطفال خلال السنوات الثمانية الماضية. والآن وبهذا الإنجاز، يشق المتحف الطريق نحو الاستدامة، محافظاً على بيئتنا، ماضٍ في رسالته التعليمية لأجيال حاضرة وقادمة".

 

 وخلال حفل الافتتاح أكدت السيدة سوسن الدلق، المدير العام للمتحف، على أن رسالة المتحف التعليمية هي رسالة يجب أن تستمر وتتطور، وبأن كل ما من شأنه حمل هذه الرسالة هو دائمًا على سلم أولويات المتحف. وتقدمت بشكر خاص لمؤسسة الملكة رانيا العبدالله للمساعدة في دعم المشروع وإطلاقه مما كان له الأثر الأكبر في إسراع تنفيذه.

 

ومن الجدير بالذكر، أن مشروع الطاقة الشمسية في متحف الأطفال تم تنفيذ جزء منه من خلال مظلات في مواقف السيارات تحمل الخلايا الشمسية بحيث يتمكن زوار المتحف من رؤية النظام، والتعلم أيضًا عن أثره الإيجابي بيئيًا واقتصاديًا.

 

نبذة عن متحف الأطفال الأردن

متحف الأطفال الأردن مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في عام 2007، يوفر متحف الأطفال أكثر من 150 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة المعروضات وفي الساحة الخارجية للمتحف والمرافق التعليمية التي تشمل المكتبة واستديو الفن بالإضافة إلى البرامج التعليمية والمناسبات والعروض المتوفرة على مدار العام. رحب متحف الأطفال الأردن بما يقارب من مليون ونصف زائر منذ افتتاحه. 

 

رزنامة الفعاليات

« كانون الأول 2019 »
أحداثنينثلاثاءأربعاءخميسجمعةسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031