مبادراتنا

نسخة للطباعةSend by email

في الوقت الذي يولي فيه متحف الأطفال جلّ اهتمامه للتجديد والتميز في المجال التربوي والثقافي، فأنه لا يتوانى عن تعميم الفائدة على الجميع وإتاحة الفرصة لكافة شرائح المجتمع لزيارة المتحف. فكمؤسسة وطنية تعنى بالتعلم التفاعلي يعمل متحف الأطفال الأردن على إزالة العوائق التي قد تُصعب على الأطفال الاستفادة من التجربة التعليمية الفريدة التي يقدمها من خلال مبادرة متحفنا للكل.

فبدعم من شركائنا تمكن المتحف من الإضافة إلى العملية التعليمية لدى الأطفال من خلال تفعيل دور اللعب والاستكشاف حيث أتاحت مبادرة (متحفنا للكل) وخلال الخمس سنوات الماضية الفرصة لاكثر من نصف مليون زائر من زيارة المتحف مجانا.

مبادرة متحفنا للكل:

  • برنامج الزيارات المجانية للمدارس الحكومية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، يرحب متحف الأطفال الأردن هذا العام وللسنة السادسة على التوالي بطلاب المدارس الحكومية ومعلمي المدارس الحكومية  وعائلاتهم مجانا في أي وقت خلال السنة.
  • برنامج الزيارات المجانية للجمعيات الخيرية  يرحب متحف الأطفال الأردن بالجمعيات ودور الأيتام المسجلة تحت وزارة التنمية الإجتماعية مجانا خلال العام.
  • الأيام المجانية المفتوحة للعائلات في أول جمعة من كل شهر, حيث يفتح المتحف أبوابه لجميع الأطفال و العائلات  الغير قادرة على دفع ثمن تذكرة الدخول مجاناً.
  • برنامج الزيارات المجانية لطلبة مدارس وكالة الغوث الشراكة مع شركة أدوية الحكمة ووكالة الغوث يرحب المتحف بطلاب مدارس الوكالة مجانا على مدار العام الدراسي.
  • متحف الأطفال المتنقل  جاء برنامج "المتحف المتنقل" ليدعم مبادرة "متحفنا للكل". والذي من خلاله استطاع متحف الأطفال الأردن التواصل مع كافة الأفراد الذين لا يستطيعون زيارة المتحف لأسباب لوجستية واقتصادية، والوصول اليهم في مجتمعاتهم المحلية وفي كافة انحاء المملكة والاستمتاع بتجربة متعددة الحواس لتحفز لديهم حب الفضول والمعرفة من خلال المحطات والبرامج والمعروضات التعليمية.
  • خارج أسوار المتحف تم اطلاق مشروع "خارج أسوار المتحف" في شهر نيسان 2017، وهو مشروع علمي تعليمي متنقل، يشتمل على تقديم عروض عملية للأطفال بأسلوب درامي كوميدي. ويستهدف الأطفال في المستشفيات، ومخيمات اللاجئين، والمجتمعات المضيفة لهم.