كان يا مكان

نسخة للطباعةSend by email

كان يا مكان منطقة مخصصة للصغار من عمر 1 - 5 سنوات 

معروضة كان يا مكان الخاصة بالأطفال الصغار الصغار، تم تطويرها للاستجابة للفضول الفطري لدى الأطفال ما بين أعمار السنة الواحدة والخمس سنوات لاستكشاف ما يجذب اهتمامهم ويتفاعل معهم.
توفر المعروضة بيئة آمنة ومكانًا يعزز التعلم المستمر بطرق فعالة وشيقة.

تعد السنوات الخمس الأولى من حياة الإنسان أساس ودعائم التنمية البشرية، هذا يعني، أنه خلال هذه الفترة ينبغي على الوالدين ومقدمي الرعاية الأخد بعين الإعتبار طريقة تفاعلهم مع الأطفال الصغار والرضع والأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، حيث أن هذه العلاقات قد تؤثر عليهم لبقية حياتهم.

إن التجارب الحسية التي يعيشها الطفل في منطقة كان يا مكان المليئة باللعب والابداع تُناسب المراحل الأساسية لنموه في مرحلة الطفولة المُبكرة، التي يكون فيها المتعلمون الصغار في فترة اكتشاف ودهشة، فهذا هو الوقت الأنسب للاستفادة من المهارات الكبيرة التي يمتلكها الأطفال وتحويلها إلى أدوات للحياة.

تملىء الأشكال والأنماط والألوان منطقة كان يا مكان التي تم تصميمها بناءً على فهم دقيق لمراحل تطور الطفل في سنواته المبكرة، كما وبحكم خبرتنا في متحف الأطفال نعلم أن معظم التعلم يحدث في بيئات التعلم غير الرسمية، ونعلم أيضًا أن الأطفال في المرحلة المبكرة يكونون مغامرين وفضوليين ومتحميسن للمعرفة ومليئين بالسعادة ودائمي الحركة وعاطفيين كما أنهم صاخبين وأحيانًا كثيرة متقلبي المزاج.

وبناءً على ذلك قمنا بتصميم منطقة كان يا مكان لتقديم فرص للزوار للبناء والمشاركة في الأنشطة الهامة التي من شأنها إحداث الأثر الإيجابي المرجو في هذه السنوات المبكرة.

لمعرفة المزيد عن برامجنا الخاصة للصغار الصغار، الرجاء التحقق من البرنامج اليومي من هنا.